MOH
 
   
بدأت مستودعات الأدوية في المحافظات عمليات توزيع حليب الأطفال إلى الصيدليات بعد أن أنجز المخبر المركزي في وزارة الصحة و بوقت قياسي التحاليل المخبرية
بعد إعلان سورية خالية مجددا من شلل الأطفال أعلنت وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسيف خطة وطنية لمنع عودته
لجنة التنمية البشرية برئاسة وزير الصحة الدكتور نزار يازجي ..
تعلن وزارة الصحة عن أسماء المتقدمين المقبولين من ذوي الشهداء للاشتراك في مسابقة تعيين عدد من خريجي المعاهد في الإدارة المركزية
تعلن وزارة الصحة عن اسماء المتقدمين من غير ذوي الشهداء للإشتراك في المسابقة لتعيين خريجي المعاهد في الإدارة المركزية
أعلنت منظمة الصحة العالمية خلو سورية من مرض شلل الأطفال واصفة الأمر بالانتصار للصحة العامة على المستوى الإقليمي والعالمي
بحث الدكتور نزار يازجي وزير الصحة مع السفير الهندي تعزيز التعاون الصحي بين البلدين الصديقين
   
   
  الصفحة الرئيسية > إعادة تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة الحركية

سير الخدمة

•      عند زيارة الطفل المريض لمديرية الإعاقة وإعادة التأهيل يتم استقباله من قبل الكادر الإداري في المديرية ليأخذ موعد فحص في العيادة.

•     في الموعد المحدد يتم فحص الطفل ومعاينته من قبل طبيب اختصاصي طب فيزيائي وإعادة تأهيل ليتم قبوله في وحدة تأهيل الأطفال ووضع الخطة التأهيلية المناسبة له.

•     يتم تنفيذ الجلسات التأهيلية المحددة بالخطة من قبل فني علاج فيزيائي متخصص بمواعيد يتفق عليها مع الأهل بمعدل 1-2 جلسة في الأسبوع.

•      بعد عدد معين من الجلسات يتم تقييم حالة الطفل وطلب الاستشارات المناسبة لحالته لتحديد حاجة الطفل لمتابعة العلاج أم لا، وفي حالة انتهاء البرنامج العلاجي يتم تزويد الأهل بمجموعة من التوجيهات والإجراءات العلاجية لمتابعة حالة الطفل.

•       تعتبر وحدة تأهيل الأطفال في مديرية الإعاقة وإعادة التأهيل المركز الوحيد في وزارة الصحة المتخصص بتأهيل الأطفال ذوي الإعاقات الحركية من حيث الفنيين المتخصصين بعلاج الأطفال والتجهيزات الخاصة لهذا النوع من الجلسات العلاجية.

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health