MOH
   
117 مليار ليرة سورية لعلاج الأمراض المزمنة والسارية
جولة ميدانية للجنة الوزارية المكلفة بتتبع المشاريع الخدمية في محافظة حمص
حملة تلقيح ضد شلل الاطفال تستهدف 165 ألف طفل دون الخامسة في حلب
5 الاف جرعة كيماوية لمرضى السرطان في مشفى الباسل بطرطوس خلال عام
وضعت وزارة الصحة 5 عيادات متنقلة بالخدمة في 5 محافظات خصصتها لخدمات الصحة الإنجابية.
قدم مشفى الكلية الجراحي بحلب خلال العام الماضي 277874 خدمة طبية متنوعة مابين جلسات غسيل وتفتيت حصيات وعمليات جراحية
تجاوز عدد مراجعي الهيئة العامة لمشفى القامشلي الوطني 34 ألف مراجعا في قسم الاسعاف والعيادات الخارجية خلال شهري كانون الثاني وشباط.
   
   
  الصفحة الرئيسية > إعادة تأهيل الأطفال ذوي الإعاقة الحركية

سير الخدمة

•      عند زيارة الطفل المريض لمديرية الإعاقة وإعادة التأهيل يتم استقباله من قبل الكادر الإداري في المديرية ليأخذ موعد فحص في العيادة.

•     في الموعد المحدد يتم فحص الطفل ومعاينته من قبل طبيب اختصاصي طب فيزيائي وإعادة تأهيل ليتم قبوله في وحدة تأهيل الأطفال ووضع الخطة التأهيلية المناسبة له.

•     يتم تنفيذ الجلسات التأهيلية المحددة بالخطة من قبل فني علاج فيزيائي متخصص بمواعيد يتفق عليها مع الأهل بمعدل 1-2 جلسة في الأسبوع.

•      بعد عدد معين من الجلسات يتم تقييم حالة الطفل وطلب الاستشارات المناسبة لحالته لتحديد حاجة الطفل لمتابعة العلاج أم لا، وفي حالة انتهاء البرنامج العلاجي يتم تزويد الأهل بمجموعة من التوجيهات والإجراءات العلاجية لمتابعة حالة الطفل.

•       تعتبر وحدة تأهيل الأطفال في مديرية الإعاقة وإعادة التأهيل المركز الوحيد في وزارة الصحة المتخصص بتأهيل الأطفال ذوي الإعاقات الحركية من حيث الفنيين المتخصصين بعلاج الأطفال والتجهيزات الخاصة لهذا النوع من الجلسات العلاجية.

© 2019 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health