MOH
   
ستقوم وزارة الصحة بتنفيذ أيام تلقيح وطنية وحملة لمتابعة المتسربين خلال الفترة 21-30 نيسان
طبقت وزارة الصحة مؤخراً آلية موحدة لإستجرار الأدوية و التجهيزات و المستلزمات الطبية
تدعو وزارة الصحة المهندسين المفرزين لصالحها عن طريق رئاسة مجلس الوزراء للعام 2019 مراجعة شؤون العاملين لدى الادارة المركزية لاستكمال أوراق التعيين
نقلة نوعية للجراحة التنظيرية في مشفى الزهراوي بدمشق40ولادة يوميا
الدكتور نزار يازجي وزير الصحة خلال افتتاح أعمال المؤتمر العام السنوي السادس والثلاثون لنقابة أطباء سورية
افتتاح مــركز التـــــدخل المبــــكر للاحتيـــاجات الخـــاصة في اللاذقيــة
مركز اعادة التأهيل والأطراف الصناعية ...تقنيات نوعية مجانية بأيد وطنية
   
   
  تفاصيل الخبر
الثلاثاء 09.04.2019
تفعيل 10 عيادات سكرية في درعا وعيادة نسائية متنقلة

وزارة الصحة- مكتب الإعلام

9/4/2019

تشهد العيادة السكرية المركزية في مدينة درعا ضغطاً شديداً بعدد المراجعين وتضاف لها عيادة الصنمين الفرعية، وإن بدرجة أقل، لكونهما العيادتين الوحيدتين المفعلتين خلال سنوات الأزمة، لكن بعد عودة أرجاء المحافظة إلى كنف الدولة تغير الوضع تماماً، وأصبح هناك العديد من العيادات المشابهة التي تقدم الخدمة لمرضى السكري في أرجاء مختلفة من المحافظة.

وقامت مديرية الصحة بعد التحرير بتفعيل عمل 9 عيادات سكرية لتخديم المرضى في أماكن إقامتهم وتخفيف العبء عن العيادة المركزية في درعا، وتوزعت العيادات المفعلة في كل من مدن وبلدات بصرى الشام ونوى وطفس وداعل والحراك والشجرة وتسيل والمسيفرة والجيزة، ويتم العمل حالياً على تجهيز عيادة إضافية في مدينة جاسم لتوضع في الخدمة قريباً.

كما جرى تأمين وتدريب الكوادر الصحية للعمل في العيادات المفعلة بالتوازي مع رفدها بالأدوية اللازمة من خافضات السكر الفموية والأنسولين، إضافة إلى أجهزة تحليل سكر.

وتم تزويد المديرية بعيادة نسائية متنقلة تحتوي على جهاز ايكو وكرسي ولادة طبيعية وهي تقدم خدمات رعاية الحوامل ومعالجة الأمراض النسائية إضافة إلى توزيع المقويات والفيتامينات للحوامل، وبلغ عدد المراجعات اللواتي قدمت لهن الخدمة حتى الآن 120 مراجعة، وتتركز جولات العيادة التي تتم برفقة طبيبة نسائية وقابلة على المناطق التي لا يوجد فيها أطباء نسائية وقابلات وشملت حتى الآن بلدات نامر ونصيب واليادودة وعتمان ومساكن جلين والعجمي والطيبة،

وتجدر الإشارة إلى أنه يوجد في المديرية 3 عيادات متنقلة أخرى كان ولا يزال لها دور كبير في أداء الخدمات الصحية والعلاجية ضمن المناطق المحررة وتوجد في معبر نصيب الحدودي لتقديم الخدمة الطبية اللازمة للمواطنين العائدين عبر المعبر.

إضافة إلى أنه رفد المديرية بسيارة إسعاف حديثة جرى ضمها إلى منظومة الإسعاف ليصبح عدد السيارات 16 سيارة. ويأتي ذلك في إطار دعم المنظومة وترميم النقص الحاصل في سياراتها نتيجة تعرضها خلال فترة الحرب لتعديات مختلفة تمثلت بالسرقة والحرق ما خفض عددها كثيراً بعد أن كان 39 سيارة.


print
Return



  Comments

© 2019 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health