MOH
 
   
مشفى العيون الجراحي تستعد لرفع طاقتها إلى 7 غرف عمليات
لقاء وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مديري الإدارة المركزية حول ترجمة مضامين كلمة السيد الرئيس
وزارة الصحة تطلق حملة تلقيح وطنية ضد مرض شلل الأطفال لجميع الأطفال دون الخمس سنوات من العمر
نسبة أشغال أسرة مشفى ابن الوليد بحمص تصل إلى 90 %
علاج السرطان في سورية لا يزال مجاناً رغم الحصار وارتفاع التكاليف
1.3 مليون خدمة قدمها مشفى الباسل التخصصي الحكومي بكرم اللوز منها 7500 عملية خلال العام الماضي وخطة لزيادة سعته إلى 200 سرير
أيام علمية في عدة محافظات تزامنا مع شهر التوعية العالمي بالكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم
   
   
  تفاصيل الخبر
الخميس 31.01.2019
1.3 مليون خدمة قدمها مشفى الباسل التخصصي الحكومي بكرم اللوز منها 7500 عملية خلال العام الماضي وخطة لزيادة سعته إلى 200 سرير

وزارة الصحة - مكتب الاعلام

 31/1/2019

 

سجل مشفى الباسل التخصصي بكرم اللوز أكثر من 3ر1 مليون خدمة خلال العام الماضي منها 7500 جراحة كبرى وصغرى وألف تنظير هضمي وألفي ولادة و14 ألف صورة طبقي محوري. 

 

ومع انتهاء عمليات توسيع المشفى ليصبح 3 طوابق وملحق ومساحة إجمالية 4600 متر مربع ستباشر ورشات فنية خلال أيام تنفيذ شبكة الغازات الطبية وغرفة الغسيل والتعقيم.

 

ويزود المشفى تدريجيا بمختلف التجهيزات الطبية والفنية من أسرة ونقالات مرضى وأجهزة مراقبة طبية وغيرها فيما أنهت اللجان الفنية المختصة إعداد الدراسة اللازمة لتنفيذ وتركيب المصاعد مع توقعات بتركيبها خلال النصف الأول من العام الحالي.

 

وتتواصل حاليا أعمال تأهيل وصيانة الطابق الأرضي والقبو بالمشفى وتشمل البنية التحتية وعمليات الاكساء والتجهيزات الفنية والفندقية والخدمية مع العمل على إنشاء قسم إسعاف جديد موسع ليصبح بسعة  8 أسرة ويكون قادر على استيعاب أكبر قدر ممكن من الحالات الاسعافية.

 

ويخدم المشفى مرضاه عبر 100 سرير مع خطة لزيادتها لتصل إلى 200 سرير ويغطي معظم احتياجات المرضى من عمليات جراحية إلى التحاليل مخبرية والصور شعاعية.  

 

وبلغة الرقام يوفر المشفى نحو 120 ألف خدمة طبية شهريا ويستقبل من 10 إلى 15 ألف مراجع شهرياً في قسم الإسعاف ونحو40 ألف مراجع في العيادات الخارجية من هضمية وداخلية وأطفال ونسائية وغيرها.



print
Return



  Comments

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health