MOH
 
   
مشفى العيون الجراحي تستعد لرفع طاقتها إلى 7 غرف عمليات
لقاء وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مديري الإدارة المركزية حول ترجمة مضامين كلمة السيد الرئيس
وزارة الصحة تطلق حملة تلقيح وطنية ضد مرض شلل الأطفال لجميع الأطفال دون الخمس سنوات من العمر
نسبة أشغال أسرة مشفى ابن الوليد بحمص تصل إلى 90 %
علاج السرطان في سورية لا يزال مجاناً رغم الحصار وارتفاع التكاليف
1.3 مليون خدمة قدمها مشفى الباسل التخصصي الحكومي بكرم اللوز منها 7500 عملية خلال العام الماضي وخطة لزيادة سعته إلى 200 سرير
أيام علمية في عدة محافظات تزامنا مع شهر التوعية العالمي بالكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم
   
   
  تفاصيل الخبر
الإثنين 12.11.2018
مبادرة روسية لعلاج أطفال فاقدي الأطراف بسبب الحرب
 

وزارة الصحة - مكتب الاعلام 

12/11/2018

بحث الدكتورنزار يازجي وزير الصحة مع مديرة مركز مختص بطب الأطفال النفسي والعصبي في موسكو وعضو مجلس الدواما الروسي الدكتورة /تاتيانا باتيشيفا/ إمكانيات التعاون في مجال علاج الأطفال المصابين بإعاقات لاسيما فاقدي الأطراف نتيجة الحرب الإرهابية على سورية.

وزير الصحة أكد أن الوزارة توفر خدمات تركيب الأطراف الصناعية وإعادة التأهيل مجاناً لمصابي الحرب على اختلاف أعمارهم عبر مركز رئيسي بمجمع ابن النفيس في دمشق فضلا عن ثلاث مراكز في حمص وحماه وطرطوس لافتا إلى الاستعداد للتعاون مع الجانب الروسي بناءً على بروتوكول يتفق عليه الجانبين. 

بدورها أوضحت /باتيشيفا/ أن مبادرة المركز تتضمن استقبال أطفال سوريين بين 5 إلى 18 عاما فاقدي الأطراف العلوية أو السفلية مع أحد أفراد أسرتهم لتوفير خدمة تركيب طرف صناعي وإعادة تأهيل مع دعم نفسي وتدريب للأهل في كيفية التواصل مع طفلهم فضلا عن إمكانية تدريب اختصاصيين في هذه المجالات.

ولفتت /باتيشيفا/ إلى ان المركز وهو تابع لوزارة الصحة الروسية تأسس منذ 35 عاما وهو بسعة 700 سرير ويقدم خدمات في مجال الجراحة العصبية وإعادة التأهيل ويساعد الأطفال ذوي الاعاقة الذهنية والجسدية مع التدريب والتعليم للأطباء وخدمات البحث العلمي.
print
Return



  Comments

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health