MOH
   
تسجيل 14 اصابة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين مايرفع حصيلة الإصابات المسجلة إلى 372
تسجيل 20 إصابة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين مايرفع حصيلة الإصابات المسجلة إلى 358
خصص مشفى ابن رشد للامراض النفسية وعلاج الإدمان بدمشق كمركز عزل للحالات الإيجابية لفيروس كوفيد 19
تسجيل 10 إصابات بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين
وزارة_الصحة تخصص الرقم المجاني ( ١٩٥) للإبلاغ من جميع المحافظات عن أي حالة إصابة مشتبهة بفيروس كورونا أو للاستشارة الطبية
تسجيل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا لأشخاص مخالطين
وزير الصحة الدكتور نزار_يازجي يطلع على تحضيرات افتتاح قسم_جديد لإنتاج المضغوطات و الكبسولات في معمل الديماس
   
   
  تفاصيل الخبر
الأحد 22.07.2018
وزارة الصحة تفتتح مركز لخدمة المواطن ... 30 معاملة في مكان واحد


19/7/2018 مكتب الاعلام 

وزارة الصحة 

أطلقت وزارة الصحة اليوم العمل بمركز خدمة المواطن وينجز حاليا نحو 30 معاملة ضمن مساحة واحدة منها ترخيص مركز طبي ومخبر وعيادة وصيدلية ومستودع أدوية فضلا عن معاملات خاصة بتعديل وثيقة تسجيل شركات تجهيزات ومستلزمات طبية ومنتجاتها. 

 


ويهدف المركز الجديد حسب القائمين عليه إلى تقديم الخدمة بسرعة وسهولة وتخفيف الاجراءات والمراحل واللجان وتحقيق الشفافية والثقة بالإجراءات والاستعاضة عن حركة المواطن بحركة الأوراق ودراسة معاملات المديريات المدرجة خدماتها في المركز واعداد ادلة لازمة لكل معاملة والاستمارات المطلوبة.


وزير الصحة الدكتور نزار يازجي بين أن افتتاح المركز يأتي ضمن خطوات التطوير الاداري التي تضم أيضا تأسيس مرصد وطني للتجهيزات الطبية وشجرة موارد بشرية بهدف اختصار الاجراءات أمام المواطن عبر التشبيك مع عدة مؤسسات وجهات رسمية وتجاوز بيروقراطية المعاملات.

مديرة مراكز خدمة المواطن بالوزارة /رانيا عبود/ أوضحت بتصريح مماثل أن المركز الذي سيعمل ضمن نظام مؤتمت أدرج حاليا خدمة إنجاز معاملات مديريتي /السجلات والتراخيص/ و/التجهيزات والمستلزمات الطبية/ مشيرة إلى الربط مع عدة مؤسسات ووزارات والاستعاضة عن الطوابع المالية ببدل نقدي.

وكشفت /عبود/ أن المرحلة القادمة ستشمل ضم معاملات مديريتي الموارد البشرية والرقابة الدوائية وتأسيس مراكز مصغرة في مديريتي صحة دمشق وريفها ليقدمان نفس الخدمات مع خطة توسع ليضم مختلف معاملات الوزارة ويشمل كل المحافظات مبينة أن المركز يستقبل حاليا نحو 100 مراجع فيما لا يمكن تحديد فترة الانتظار دقيقة حتى الآن


print
Return



  Comments

© 2019 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health