MOH
 
   
من جنيف... الصحة واللجنة الدولية للصليب الأحمر تبحثان التعاون في تأهيل وتجهيز المؤسسات الصحية المتضررة جراء الإرهاب
جمعية الصحة العالمية .. دعوات لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بالصحة في الجولان المحتل وتحفظ على التواجد الخجول للمنظمات الدولية في الغوطة
جمعية الصحة العالمية تعتمد بالأكثرية مشروع قرار يتعلق بالأراضي المُحتلة
بمشاركة سورية .. انطلاق أعمال الدورة الـ71 لجمعية الصحة العالمية بجنيف
يرجى من المواطنين المقيمين خارج الجمهورية العربية السورية الراغبين بتصديق شهاداتهم الصادرة عن وزارة الصحة مراسلة الوزارة عبر الطرق الدبلوماسية
تقرير دراسة احتياجات التدريبية لعام 2018
تدعو وزارة الصحة السادة أصحاب الشركات المحلية الممثلة للشركات الأجنبية المصنعة للمستلزمات الطبية مراجعة صفحة التجهيزات على الموقع
   
   
  تفاصيل الخبر
الخميس 16.11.2017
وزير الصحة من المؤتمر العالمي للسل في موسكو : رغم ظروف الحرب، نحقق نتائج جيدة في التصدي للمرض و نسب نجاح العلاج تتوافق مع النسب العالمية

موسكو – مكتب الإعلام

16/11/2017

          بمشاركة وفد الجمهورية العربية السورية انطلقت اليوم أعمال المؤتمر الوزاري العالمي الأول المعني بالسل في العاصمة الروسية موسكو و الذي تقيمه منظمة الصحة العالمية تحت عنوان"القضاء على السل في حقبة التنمية المستدامة .. استجابة متعددة القطاعات".

          وزير الصحة رئيس الوفد السوري الدكتور نزار يازجي صرحَ أن المؤتمر محطة مهمة لتقييم الإنجازات والتحديات التي تواجه الدول والحكومات لاجتثاث مرض السل والحد من انتشاره واستيعاب الدروس المستفادة على مدى العقدين الماضيين منذ إعلان انتشار السل ضمن الطوارئ التي تهدد الصحة العامة على الصعيد العالمي.

          وقال الوزير يازجي : إن الوزارة تشارك العالم مهمة القضاء على السل مستخدمة “أحدث التقنيات في الكشف عنه وعلاجه عبر مراكز تخصصية في جميع المحافظات بالتشارك مع باقي القطاعات، مشيرا إلى أنها حققت نتائج جيدة في التصدي للمرض ونسب نجاح العلاج تتوافق مع النسب العالمية رغم ظروف الحرب التي تواجه البلاد والاستهداف الإرهابي للقطاع الصحي ومؤسساته الخدمية.

          وكشف وزير الصحة عن انخفاض إصابات السل المسجلة في سورية من 3576 إصابة عام 2014 إلى 3134 عام 2015 مؤكدا استمرار الوزارة بتوفير الخدمات العلاجية والتشخيصية مجانا للمرضى عبر المراكز الصحية التخصصية في المحافظات التي تقدم الفحص المخبري والتصوير الشعاعي والعلاج والمتابعة.

          وأكد وزير الصحة حرص الوزارة على بذل مزيد من الجهود للكشف عن حالات الإصابة بمرض السل ومعالجتها وإنجاز الإستراتيجية الوطنية للقضاء على المرض والحد من انتشاره موضحا أن البرنامج الوطني لمكافحة السل يهدف إلى التحكم بانتقال عدوى عصيات السل ليصبح غير مهدد للصحة العامة، و نوه يازجي إلى أن الوزارة تعمل على إيصال الخدمات الطبية لمرضى السل في المناطق صعبة الوصول بالتعاون مع منظمتي الصحة العالمية و الهلال الأحمر العربي السوري.

          ومن المتوقع أن يوقع المشاركون في المؤتمر إعلانا وزاريا يتضمن التزامات تقطعها البلدان على نفسها في إطار التعجيل بالتحرك صوب القضاء على السل وبلوغ الغايات المرحلية في سبيل تحقيق أهداف التنمية المستدامة لعام 2030 تمهيدا للاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة المعني بالسل المقرر عقده عام 2018.

          ويناقش المؤتمر على مدى يومين سبل تسريع وتيرة تنفيذ إستراتيجية القضاء على المرض واتخاذ إجراءات فورية للتصدي للثغرات في إتاحة الرعاية لمرضاه بمشاركة وزراء صحة وممثلين عن منظمات الأمم المتحدة ووكالات التنمية وهيئات إقليمية ومنظمات غير حكومية ومؤسسات أكاديمية وبحثية وخاصة.




print
Return



  Comments

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health