MOH
 
   
من جنيف... الصحة واللجنة الدولية للصليب الأحمر تبحثان التعاون في تأهيل وتجهيز المؤسسات الصحية المتضررة جراء الإرهاب
جمعية الصحة العالمية .. دعوات لوقف انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي المتعلقة بالصحة في الجولان المحتل وتحفظ على التواجد الخجول للمنظمات الدولية في الغوطة
جمعية الصحة العالمية تعتمد بالأكثرية مشروع قرار يتعلق بالأراضي المُحتلة
بمشاركة سورية .. انطلاق أعمال الدورة الـ71 لجمعية الصحة العالمية بجنيف
يرجى من المواطنين المقيمين خارج الجمهورية العربية السورية الراغبين بتصديق شهاداتهم الصادرة عن وزارة الصحة مراسلة الوزارة عبر الطرق الدبلوماسية
تقرير دراسة احتياجات التدريبية لعام 2018
تدعو وزارة الصحة السادة أصحاب الشركات المحلية الممثلة للشركات الأجنبية المصنعة للمستلزمات الطبية مراجعة صفحة التجهيزات على الموقع
   
   
  تفاصيل الخبر
الجمعة 03.11.2017
سورية تبحث مع البرازيل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية في مجال الصناعات الدوائية والمعدات الطبية وتبادل الخبرات في البلدين

 ساو باولو – مكتب الإعلام

3/11/2017

بحث الدكتور نزار يازجي  وزير الصحة مع الدكتور ريكاردو باروس وزير  الصحة في جمهورية البرازيل الاتحادية سبل تعزيز التعاون المشترك بما يحقق مصالح الشعبين في البلدين الصديقين.
ولفت الوزير يازجي خلال لقائه اليوم الوزير البرازيلي في ساوباولو إلى أن التعاون الثنائي بين الجانبين يهدف إلى تطوير آليات التنسيق في مجالات الدواء والتجهيزات والمعدات الطبية ونقل وتوطين الخبرات المتعلقة بدراسات التكافؤ الحيوي وغيرها من الأبحاث العلمية والطبية المتطورة.


وأشار الوزير يازجي إلى أن القطاع الصحي في سورية حقق تطوراً ملحوظاً قبل الازمة في سورية وسجلت المؤشرات الصحية والرعائية مستويات هامة مقارنة بالدول المتقدمة مبينا أن الارهاب الذي تعرضت له سورية على مدى السنوات الماضية طال  جميع مقومات الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين ولاسيما القطاع الصحي الذي تعرض لاستهداف ممنهج من قبل التنظيمات الارهابية المسلحة.


 ولفت الوزير يازجي إلى أن الإجراءات الاقتصادية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوري أثرت سلباً على الخدمات الصحية وشكلت عائقا أمام تأمين بعض الأصناف الدوائية النوعية واللقاحات لتلبية احتياجات الاطفال.

واستعرض الوزير يازجي الاحتياجات الدوائية السورية من الأدوية النوعية داعيا الشركات الدوائية البرازيلية للمبادرة في التسجيل في سورية بما ينعكس إيجاباً على تأمين الاحتياجات المطلوبة .
وذكر الوزير يازجي ان سورية تتجه إلى الدول الصديقة لدعم صمود الشعب السوري بمواجهة المحنة التي يواجهها ولاسيما أن البرازيل تعتبر من الدول الرائدة في الصناعات الدوائية وان معاملها تتميز بالجودة ويطبق عليها رقابة مشددة.

بدوره أكد وزير الصحة البرازيلي على عمق العلاقات التي تربط البلدين الصديقين لافتا إلى أن وزارة الصحة لن تدخر جهدا لتعميق التعاون مع وزارة الصحة السورية واصفا اللقاء بأنه خطوة إضافية في مجال تمتين العلاقات الثنائية بين سورية والبرازيل.



print
Return



  Comments

© 2015 Ministry of Health. All Rights Reserved. Developed by Ministry Of Health